الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 05:41 صباحاً - القاهرة

 
     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 



 

  الأكثر قراءة

 
 


نتائج

 



 
 

الرئيسية

 

 
 

  الأحد 25 أبريل 2021 04:36 صباحاً   




حصاد اسبوع -اليوم السبت، 24 أبريل 2021 

 

ولى عهد أبو ظبى يشيد بدور مصر المحوري والراسخ للأمن والاستقرار في المنطقة

أشاد ولي العهد الإماراتي بدور مصر المحوري والراسخ كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة، وبالتطور الكبير والنوعي الذي شهدته العلاقات المصرية الإماراتية في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية وغيرها، والنمو الملحوظ في معدل التبادل التجاري وحجم الاستثمارات، مؤكداً الحرص المشترك للمضي قدماً نحو مزيد من تعميق وتطوير تلك العلاقات.

مصرع وزير النقل الأرجنتينى ماريو ميونى فى حادث مرورى

قالت الحكومة الأرجنتينية إن وزير النقل ماريو ميونى (56 عاماً)، توفى فى ساعة متأخرة من مساء الجمعة، فى حادث مرورى على بعد 110 كيلومترات غربى العاصمة بوينس أيرس، بحسب "الشرق بلومبرج".

ووقع الحادث بينما كان ميونى يقود سيارته بمفرده إلى مدينته جونين، أثناء هبوب عاصفة، ونشرت محطة "إف.إم فال" المحلية لقطات مصورة، لرجال إطفاء أثناء تعاملهم مع السيارة المنقلبة.

عراك بين نائبين أوكرانيين بسبب علم روسيا

اشتعل شجار تخلله عراك بين نائبين خلال اجتماع المجلس الإقليمى بمقاطعة خيرسون جنوبى أوكرانيا أمس الجمعة بسبب يافطة عليها صورة لعلم روسيا، بحسب "روسيا اليوم".

وحسب وسائل إعلام محلية، فإنه خلال إلقاء النائب يجور أوستينوف من حزب "المنصة المعارضة – من أجل الحياة" كلمة له، اقترب منه سيرجى خلان النائب عن كتلة "التضامن الأوروبي" الموالية للرئيس السابق بيترو بوروشينكو، وحاول تعليق لافتة تحمل عبارة "المتعاون مع الاحتلال" وصورة لعلم روسيا، على رقبته

ودفع أوستينوف خصمه ليبدأ شجار بينهما، إلى أن تصدى زملاء النائب المعارض لخلان وتمكن أحدهم من إبعاده عن المنصة، وواصل أوستينوف كلمته، مشددا على أن مثل هذا السلوك لنائب يعتبر غير مقبول.

إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة على عمق 850 مترا

أعلن الجيش الإندونيسى، عن اكتشاف الغواصة التابعة له التى فقد الاتصال بها قبالة سواحل بالى الأربعاء الماضى، على عمق 850 مترا، بحسب "روسيا اليوم"

وأكد الجيش، أن السلطات تستعد لتنفيذ عمليات إجلاء الناجين المحتملين داخل الغواصة، على الرغم من التقديرات القاضية بأن احتياطيات الأكسجين فيها انقضت فجر اليوم السبت.

ألمانيا تبدأ مرحلة جديدة من الحظر والإغلاق الشامل لاحتواء انتشار فيروس كورونا

دخلت ألمانيا، اليوم، السبت في مرحلة جديدة من الإغلاق تشمل حظر تجوّل على المستوى الوطني بعد تبني قانون مثير للجدل لكن اعتبرته المستشارة أنجيلا ميركل "ملحًّا" لاحتواء الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

بلجيكا تخفض الحد الأدنى لسن لقاح أسترازينيكا إلى 41 عاما

أعلنت السلطات الصحية في بلجيكا، اليوم السبت، أن الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 41 عامًا وما فوق يستطيعون الآن تلقي لقاح شركة "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا، وذلك في ضوء صدور قرار رسمي بتخفيض الحد الأدنى للسن في جميع أنحاء البلاد.

وزيرة الصحة: تصنيع لقاح كورونا محلياً بخطى إنتاج والتطعيم سنويا

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل اللقاح الروسى في هيئة الدواء لبدء توفيره محليا، مشيرة إلى أنه سيتم تصنيع لقاح كورونا محليا بواقع 100 مليون جرعة سنويا من خلال خطين إنتاج تتبع شركة فاكسيرا.

وزير التنمية المحلية: لا زيادة فى تعريفة النقل الجماعى والسرفيس بالمحافظات

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أنه لا زيادة فى تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعى والسرفيس بالمحافظات، بعد تعديل أسعار البنزين من لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية وزيادتها 25 قرشًا وتثبيت سعر السولار.

مصر تدين أعمال العنف والتحريض لجماعات يهودية متطرفة فى القدس

أدانت جمهورية مصر العربية، اليوم السبت أعمال العنف والتحريض التى قامت بها مجموعات يهودية متطرفة مستهدفة الأشقاء الفلسطينيين من سُكان البلدة القديمة فى القدس الشرقية، مما أسفر عن إصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين.

مطار الغردقة يستقبل أولى الرحلات السياحية القادمة من سلوفينيا

استقبل مطار الغردقة الدولى، اليوم السبت، أولى الرحلات القادمة من مطار لوبليانا بدولة سلوفينيا وعلى متنها 179 راكبا، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا، وذلك فى ظل طلب العديد من شركات الطيران استئناف رحلاتها إلى المدن السياحية المصرية بعد توقفها بسبب جائحة كورونا.

 

مدبولى: توجيهات من الرئيس بالحصول على أكبر كمية لقاحات خلال الفترة المقبلة

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، لمتابعة جهود توفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، وذلك بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية، ومسئولى وزارة الصحة.

الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد بمطار القاهرة الدولى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بمطار القاهرة أخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وزيرة الصحة: 115 طبيبا فقط أصيبوا بكورونا داخل مستشفيات العزل

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن عدد الأطباء الذين أصيبوا بكورونا في مستشفيات العزل 115 طبيبا فقط، وليس ما يتردد بأنهم 500 فرد من الأطقم الطبية، مشيرة إلي أنه سيتم الاعلان قريبا عن صرف تعويضات ضحايا كورونا من الأطقم الطبية .

 

الصحة: الموجة الثالثة تشهد زيادة 10% من إصابات كورونا و7% وفيات

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن الموجة الثالثة من فيروس كورونا تشهد زيادة 10% في الإصابات و7% من الوفيات عن الموجتين الأولي والثانية، مشيرة إلي أنه تم تخصيص 50% من المستشفيات لعلاج كورونا ويوجد سعة سريرية بنسبة 47%.

 

وزيرة الصحة: زيادة فى حالات كورونا خلال إبريل وخطان ساخنان لدعم المصابين

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن شهر ابريل يشهد زيادة في عدد حالات الإصابة بكورونا، مقرونا بالأعياد والمناسبات الدينية للمسلمين والمسحيبن وأن الخط الساخن للعزل المنزلي 14440 وكذلك الخط الساخن 105 يستقبل كل الاستفسارات حول العزل المنزلى والانتقال للمستشفيات حال الإصابة بكورونا.

 

وفاة الطيار أشرف أبو اليسر بعد أسابيع من تعويضه بـ6 ملايين جنيه من محمد رمضان

توفى ، الطيار أشرف أبو اليسر، بعد احتجازه في الرعاية المركزة داخل إحدى المستشفيات منذ فترة تتجاوز الشهر بعد تدهور حالته الصحية، والطيار أشرف أبو اليسر، هو صاحب أزمة الفنان محمد رمضان، والتي فصل على إثرها.

 

أخبار اخرى فى القسم