الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 06:47 صباحاً - القاهرة

 
     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 



 

  الأكثر قراءة

 
 


نتائج

 



 
 

الرئيسية فاعليات "كن متيقظًا" كيف تفكر فى حياتك وتتخذ القرارات السليمة؟

 

 
 

"كن متيقظًا" كيف تفكر فى حياتك وتتخذ القرارات السليمة؟

  الأحد 25 أبريل 2021 04:56 صباحاً   




نلقى الضوء على كتاب "‎كن متيقظًا.. كيف تتخذ قرارات ذكية فى عالم مربك"‎‎ للكاتبة "نورينا هيرتز" الذى ينطلق من فكرة أننا نواجه قرارات خطيرة ذات عواقب مهمة خلال حياتنا اليومية، فنواجه المشاكل الصعبة والتحديات التى علينا وحدنا أن نتحمل مسئولية حلها.
 
الكتاب یعلمك كیف تقوم باتخاذ الخیارات الأفضل والقرارات الأكثر صوابا عندما تكون المخاطر كبیرة والعواقب وخیمة - سواء كنت سیاسیا، أم رجل أعمال أم صاحب مهنة، أم والدا.
 
كن متيقظا 
يقول الكتاب، إنه من المدهش حقا ذلك القدر الضئیل الذى نفكر به حیال جودتنا فى صنع قراراتنا وحیال مقدرتنا على تحسینها، وما أبعد فصول صناعة القرارات عن مناهجنا التعلیمیة! وكم هو قلیل ذلك القدر الذى نفكر فیه حیال طریقة تفكیرنا!
 
تثول المؤلفة، إننى سأبحث فیما إذا كانت لدیك الجرأة الكافیة لتتثبت من أصالة مصادرك، فهل تعرف كیف تستجوب المصادر الجدیدة الإلكترونیة للمعلومات؟ أو تعرف كیف تقیم "الإجابات" التى تمخضت عنها أجهزة الكمبیوتر؟ وهل تعرف ما الذى تثق به من غیره؟ ولماذا؟ وسأتناول تفصیلا طریقتنا فى اتخاذ القرارات وكیفیة تحویلها بواسطة أصدقائنا وخصومنا عبر الإنترنت، وسأبین عیوب ذلك ومزایاه.
 
ففى عصر عجز المعلومات والمعلومات المغلوطة، وفى عصر الفوتو شوب، ومحركات البحث الشخصیة، والتى كثرت بشكل كبیر، سأساعدك على أن تكتشف بشكل جید أن تمحص مصادرك وتقیِّم جودة المعلومات التى تتعامل معها.