الثلاثاء 28 مايو 2024 - 09:10 صباحاً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 



 

  الأكثر قراءة

 
 


نتائج

 



 
 

الرئيسية الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية يان من الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية

 

 
 

يان من الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية

  الاثنين 05 ديسمبر 2022 11:49 مساءً   




في ضوء إطلاق فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الدعوة لحور وطني يشارك فيه القوى السياسة وتنفيذاً لتوصية مجلس أمناء الحوار الوطني لدعوة المؤسسات والمنظمات بفتح حوار وطني حول المحاور الأساسية التي حددها مجلس الأمناء .
عُقد الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ورشة عمل يومي 1-2 ديسمبر 2022 بمدينة الإسكندرية بحضور السادة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ورؤساء الاتحادات الإقليمية بالمحافظات ورؤساء الاتحادات النوعية المركزية .
وقد ناقش الحضور الموضوعات التالية :
أولاً : الدور الذي تقوم به مؤسسات العمل الأهلي في مجالات الرعاية والتنمية والصعوبات والتحديات التي تواجهها والبيئة التشريعية التي تنظم العمل الأهلي وانتهت المناقشات إلى تقديم رؤية منظمات العمل الأهلي للتطوير والنهوض بالعمل الأهلي للمرحلة القادمة إلى مجلس أمناء الحوار الوطني .
ثانياً : أشاد الحضور بالدور الذي يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والذي يشرف بعضويته الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية .
وأكد السادة رؤساء الاتحادات الإقليمية والنوعية الاستعداد التام في التعاون مع التحالف في كافة الأنشطة بجميع المحافظات .
 
ثالثاً: وتمشياً مع المحور المجتمعي والخاص بالقضية السكانية يؤكد الحضور على مشاركة جميع المؤسسات والجمعيات الأهلية والاتحادات في التصدي للمشكلة السكانية واعتبار ذلك هو المشروع القومي وأن عام 2023 هو عام دور منظمات العمل الأهلي في التصدي للقضية السكانية .
رابعاً : أكد الحضور على أن منظمات المجتمع المدني تعمل بحرية وبدعم غير مسبوق من القادة السياسية وترفض ما جاء من بعض التصريحات المغلوطة والغير حقيقية من بعض المنظمات الدولية عن منظمات المجتمع الأهلي المصري .
وفى النهاية أكد الحضور على وقوفهم صفاً واحداً خلف القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية سعياً وراء إقامة الجمهورية الجديدة .  
تحيا مصر ... تحيا مصر ... تحيا مصر
 
د. طلعت عبد القوي
          رئيس الاتحاد العام
     للجمعيات والمؤسسات الأهلية
وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني 
        وعضو مجلس النواب