الأربعاء 17 أبريل 2024 - 04:47 مساءً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 



 

  الأكثر قراءة

 
 


نتائج

 



 
 

الرئيسية برقيات تهنئة من الخريجين في يوم الدبلوماسية الروسية

 

 
 

تهنئة من الخريجين في يوم الدبلوماسية الروسية

  الثلاثاء 14 فبراير 2023 02:07 صباحاً   




إبراهيم عوف 
ارسل "شريف جاد" رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية برقية تهنئة للسفير الروسي جيورجي بوريسينكو بمناسبة يوم الدبلوماسية الروسية الذي تحتفل به وزارة الخارجية الروسية في العاشر من فبراير من كل عام .
واشاد جاد بتوجهات السياسة الخارجية الروسية وخاصة بعلاقاتها بالقضايا العربية بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص وتطابق الرؤي المصرية والروسية في القضايا الحيوية علي المستويين الدولي والاقليمي.
واكد جاد ان هذا الوقت العصيب الذي يعيشه العالم يحتاج الكثير من الحكمة وضبط النفس والرغبة في الوصول الي حلول جذرية في كافة الصراعات التي يعيشها العالم وهو ما تتمتع السياسة الروسية  التي تدعو الي حل جميع النزاعات عبر المفاوضات .
واشاد جاد بالجيل الحالي الذي يقود السياسة الخارجية الروسية وعلي مستوي مصر ثمن جهود السفير الروسي جيورجي بوريسينكو في جهوده المستمرة في دعم العلاقات المصرية الروسية ووصفه بأنه دبلوماسي من طراز رفيع. 
ووجه جاد التحية لمدير المراكز الثقافية الروسية مراد جاتين الذي يمثل الدبلوماسية الشعبية وينتقل بالثقافة الروسية بين المحافظات المصرية بجهد عظيم. 
ومن جانبه اشار الدكتور "فتحي طوغان" الامين العام لجمعية الخريجين ان عيد الدبلوماسية الروسية بدأ الاحتفال به يوم 10 فبراير منذ عام 2001 بقرار من الرئيس فلاديمير بوتين واضاف طوغان ان اختيار يوم 10 فبراير يعود الي قرار القيصر ايفان الرهيب في القرن ال16 عندما اسس هيئة للعلاقات الخارجية تتولي تعامل روسيا القيصرية مع دول العالم , وفي مستندات التأسيس تكرر تاريخ 10 فبراير ومن هنا يعود اختيار هذا التاريخ للاحتفال بعيد الدبلوماسية الروسية .
كما جاء في برقية الخريجي رغبتهم في مواصلة التعاون مع السفارة الروسية والبيت الروسي بما في ذلك الاحتفال بمرور 80 عاما علي اقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا .
 

أخبار اخرى فى القسم