الأربعاء 17 أبريل 2024 - 04:40 مساءً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 



 

  الأكثر قراءة

 
 


نتائج

 



 
 

الرئيسية منوعات تعرف على العقوبة التي تنتظر سلمى الشيمي بعد القبض عليها

 

 
 

تعرف على العقوبة التي تنتظر سلمى الشيمي بعد القبض عليها

  الثلاثاء 04 أبريل 2023 01:53 صباحاً   




قامت أجهزة الأمن بالجيزة، اليوم الإثنين، بالقبض على الموديل سلمى الشيمي، بتهمة نشر مقاطع وصور منافية للآداب العامة، متعدية على مبادئ وقيم المجتمع المصري، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

تفاصيل القبض على سلمى الشيمي
كان محام تقدم ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي، النائب، ضد المحتوى الذي تقدمه «الشيمي» عبر صفحاتها بمواقع التوصل الاجتماعي، وتحفظت جهات التحقيق على هاتفها المحمول لفحص ما به من بيانات.
 
وأمرت بالتحفظ على أدوات التصوير التي استخدمت في تصوير سلمى الشيمي، وطلبت بإرسال الصور المتداولة لـ«الشيمي»، وكاميرا تصوير، وهاتف محمول، استخدما في التقاط «سيشن» إلى خبراء تنكولوجيا المعلومات لفحصها وبيان استخدامها.
 
«الشيمي»، تخرجت في كلية التمريض وانطلقت في عالم الأزياء، وهي فى عمر الـ25 عامًا، وسبق وألقى القبض عليها بمناسبة جلسة تصوير بمنطقة الأهرامات في العام 2018، والنيابة العامة قررت حبسها.
 
وفي ديسمبر 2020، ألقي القبض على «الشيمي» التي اشتهرت إعلاميًا حينها بــ«فتاة سقارة» بعد تصويرها «سيشن» أمام هرم سقارة في البدرشين.
 
وتنصلت «الشيمي» مما نسب إليها من اتهامات، وقالت أمام النيابة، إنّها اعتادت تصوير «سيشن» لها، ونشره عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي «غاوية شهرة، ومشاهدات عالية».
 
واعترفت خلال التحقيقات بالاتفاق مع المصور «محمد» على تصوير «سيشن» أمام هرم سقارة، وتربطهما علاقة عمل قبل ذلك «هو اللي صورني الصورة الشهيرة أمام عربة الموز»، مشيرةً إلى أنها فور نشرها لصور سقارة على «تيك توك»، و«الفيسبوك»: «قامت الدنيا ولم تقعد».
 
وقال «عمرو» شقيق مصور فوتسيشن فتاة سقارة، إن شقيقة حاصل على دبلوم صنايع، وعمل مصورًا في أحد الاستديوهات بمنطقة المعادي، وتعرف على «الشيمي» من خلال عمله.
 
ظهور سلمى الشيمي في فيديوهات فاضحة
وظهرت العديد من الفيديوهات التي تثير الغرائز والمسيئة والخادشة للحياء عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعى ويتم القبض على القائمين عليها ويتم محاسبتهم بالقانون فيعاقب بجرم قيامه بفعل منافٍ للحياء تماما مثل مرتكب الفعل لأن فيه حثا على الفجور ونشر فعل منافٍ للحياء أي أن عقوبة مصور الفيديو وناشره هي نفس عقوبة مرتكب الفعل المخل بالحياء.
 
 
سلمى الشيمي "فتاة سقارة" - صورة أرشيفية
تنص المادة 278 من قانون العقوبات على أن «كل من فعل علانية فعلا فاضحا مخلا بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه».
حيث إن الركن المادى لجريمة الفعل الفاضح يتكون من عنصرين هما: الفعل المخل بالحياء وهو الفعل المادى المكون للجريمة ويتميز بأنه عمل مادى أو حركة أو إشارة من شأنها خدش حياء الغير والعنصر الثانى علانية الفعل والعلانية معناها أن يشاهد الفعل أحد من الناس أو يسمعه إذا كان السمع يدل على مادة الفعل أو أن يكون من شأن الفعل بالكيفية التي وقع بها أن يراه أو يسمعه الغير ولو لم يرَ أو يسمع.
 
كما تنص المادة 269 مكرر من القانون على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن 3 شهور كل من وجد في طريق عام أو مكان مطروق يحرض المارة على الفسق بإشارات أو أقوال.
 
إذا عاد الجاني إلى ارتكاب هذه الجريمة خلال سنة من تاريخ الحكم عليه في الجريمة الأولى تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر، وغرامة لا تجاوز خمسين جنيها، ويستتبع الحكم بالإدانة وضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة».
 
سلمى الشيمي العقوبة التي تنتظرها
وتنص قانون مكافحة الدعارة والفجور رقم 10 لسنة 1961 بالمادة 14 على أنه (كل من أعلن بأي طريقه من طرق الإعلان دعوة تضمن إغراء بالفجور ولفت الأنظار يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ثلاث سنوات وتغريمه.
 
 
كما نص قانون العقوبات بالمادة 178 على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه كل من نشر مقاطع تصويرية على مواقع التواصل الاجتماعي إذا كانت خادشة للحياء.
 

أخبار اخرى فى القسم