الثلاثاء 28 مايو 2024 - 10:06 صباحاً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 



 

  الأكثر قراءة

 
 


نتائج

 



 
 

الرئيسية عالم وسفارات وزارة الحج السعودية تُعلن موعد إصدار تصاريح الحج

 

 
 

وزارة الحج السعودية تُعلن موعد إصدار تصاريح الحج

  الثلاثاء 04 أبريل 2023 02:05 صباحاً   




أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه سيبدأ إصدار تصاريح الحج للحجاج من داخل المملكة للعام الهجري 1444 هـ/2023، في 15 شوال المقبل، مؤكدة ضرورة إكمال الحجاج التحصينات اللازمة شرطًا لإصدار التصريح.
موعد إصدار تصاريح الحج 2023
وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، أن هناك 3 تحصينات يشترط الحصول عليها لإصدار التصريح؛ وهي لقاح فيروس كورونا ولقاح الحمى الشوكية التيسيرية ولقاح الإنفلونزا الموسمية، لافتة إلى أن آخر وقت للحصول على التحصينات هو قبل بدء موسم الحج بـ 10 أيام.
 
وأشارت الوزارة، إلى أن ضيوف الرحمن الذين أتمّوا مرحلة‫ التقديم على الحج للعام الجاري نود تذكيركم بأنّ تصاريح الحج تصدر ابتداءً من 15 شوّال الموافق 5 مايو المقبل، بشرط إكمال التحصينات المذكوره أعلاه.
 
 
وكانت الوزارة، أعلنت إطلاق المرحلة الثانية من تسجيل الحجاج داخل المملكة، بهدف إتاحة الفرصة لمن سبق لهم الحج قبل 5 سنوات أو أكثر، مناشدة جميع الأشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط المسارعة في التقديم، عبر موقع وزارة الحج والعمرة أو من خلال تطبيق «نُسُك».
 
وأوضحت أن الفرصة متاحة أمام المواطنين والمقيمين بالمملكة الذين سبق لهم الحج قبل 5 سنوات، والذين لا تقلّ أعمارهم عن 12 سنة، على أن تكون هويتهم سارية حتى نهاية شهر ذي الحجة، وأن يتمتّع المتقدم للحج بحالة صحية جيدة وخالية من الأمراض المزمنة الحادة أو المعدية.
 
 

أخبار اخرى فى القسم