الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 06:15 مساءً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 



 

  الأكثر قراءة

 
 

ما رأيك فى تصميم الموقع ؟

  جيد

  ممتاز

  سىء

  عادى

 

 

 

 

 

 

 

 


نتائج

 



 
 

الرئيسية لجنة محافظة الدقهلية الكذب وباء خطير وفساد وبيل

 

 
 

الكذب وباء خطير وفساد وبيل

  الخميس 28 سبتمبر 2017 07:52 صباحاً    الكاتب : عوض خاطر




 

كتب عوض خاطر نعيش في عصر من العجائب عصر الكذب فقد استشرى هذا الداء بلا حدود أو انتهاء فقد تفشى كالوباء على ألسنة كل همها أن تكذب وتؤلف أباطيل وزورا وبهتانا وأتعجب من أحوال هؤلاء الكاذبين الذين يطمسون الحق ويروجون للكذب والبهتان  أن الكذب يهدي إلى الفجور وان الفجور يهدي إلى النار اللهم احفظنا من الكاذبين المفتريين إن الكذب صفة العاجزين والحاقدين عندما يقف بعضهم أمام نجوم مضيئة في المجتمع يخدمون بلدهم بكل حب وتفان يزرعون الأمل ويغرسون عشق الوطن في كل الدروب يجد البعض نفسه محدود الفكر والأفق فيحاول إطفاء الشموس ولكن هيهات فنور هؤلاء من الإيمان من وجه الوطن من حب الإنسان وأنى لهؤلاء الحاقدين أن يصلوا إلى هذا الفكر الراقي العاشق لربه والعاشق لوطنه والعاشق لخدمة الإنسان  والعجب العجاب أننا نجد هؤلاء في كل حارة وكل درب وكل طريق يسجدون ويصلون وهنا أقف مدهوشا كيف يسجد هؤلاء لله وهم يكذبون ويفترون على خلق الله ويزيفون الحقائق بل ويبتلعون الحقوق يقول المولى عز وجل " ضرب الله مثلا كلمة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الأرض ما لها من قرار  وقال عز من قائل " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد" ولقد جاء ذات يوم الى رسول الله صلى الله عليه وسلم الصابي الجليل معاذ بن جبل رضي الله عنه سائلا حيث قال أأنا لمؤاخذون على ما نتفوه به يا رسول الله ؟ وكان رسول الله مضجعا فاعتدل جالسا وظهر على وجهه الغضب قائلا ثكلتك أمك يا معاذ وهل يكب الناس على وجوههم في النار إلا حصائد ألسنتهم  فالكلمة كالرصاصة إن نطقت بها صارت إما لك أو عليك ويقول المثل العربي " لسانك حصانك إن صنته صانك وإن هنته هانكأقول لهؤلاء الكاذبين المفترين كفوا ألسنتكم طهروها من هذا الوباء واغسلوا قلوبكم بالاستغفار واندموا على جرائمكم في حق الناس لا تكونوا كالكلاب الضالة تنبحون بكل اتجاه وتؤذون خلق الله  كفوا ألسنتكم عن الكذب والزور والبهتان أيها المرضى أشفق عليكم من هذا الوباء الشنيع الذي أصابكم هيا دربوا ألسنتهم على قول الصدق واتركوا الأكاذيب والأباطيل والافتراءات حتى تعودوا أسوياء  أقول لأمثال هؤلاء : الطيور على أشكالها تقع فانتقوا أصدقائكم واحرصوا على الصادقين أما هؤلاء الذين يؤلفون ويفترون ويكذبون فليذهبوا إلى الجحيم مادامت نفوسهم صفراء تكره الناس بل وتكره أنفسها  يا عصبة الإفك عودوا لرشدكم إن كانت لكم ألسنة مريضة فللناس ألسنة تقول الصدق وتقول ما تراه من حقائق وصوت الحق أعلى وأبقى أما الكذب ما هو إلا فساد في أرضنا ووطننا ولا نقبل لوجه بلادنا أن تلوثه عصابات الإفك بكذبهم وافتراءاتهم  طهروا ألسنتكم وعودوا من ضلالكم وإفككم فبلادنا تمقت كل أفاك وكاذب  وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال " لا يدخل الجنة قتات " أي نمام اللهم أبعد الكذب على السنتنا وأبعد الكاذبين عنا وعن بلادنا

صور اخرى
 

أخبار اخرى فى القسم