الاثنين 22 أكتوبر 2018 - 04:09 مساءً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 



 

  الأكثر قراءة

 
 

ما رأيك فى تصميم الموقع ؟

  جيد

  ممتاز

  سىء

  عادى

 

 

 

 

 

 

 

 


نتائج

 



 
 

الرئيسية «المحافظين» يطالب الحكومة بكشف خطتها لمواجهة الملفات الاقتصادية

 

 
 

«المحافظين» يطالب الحكومة بكشف خطتها لمواجهة الملفات الاقتصادية

  الخميس 21 يونيو 2018 04:35 صباحاً   




قالت هالة أبو السعد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إن هناك تساؤلات لابد أن تجيب عليها حكومة الدكتور مصطفى مدبولي في برنامجها الجديد التي ستعرضه علي البرلمان خلال الأيام المقبلة.

 

وأضافت أبو السعد في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الأوضاع الاقتصادية عليها تساؤلات كثيرة خاصة بعد رفع سعر المواد البترولية الأخيرة، موضحة أنه بعد رفع سعر البنزين سيتبعه ارتفاع أسعار العديد من السلع، وعلى الحكومة وضع برامج حماية لمجابهة الغلاء والحفاظ علي طبقات المجتمع بجانب وضع خطة لضبط الأسواق.

 

وأكدت «أبو السعد» أن النقطة الثانية التي يجب على الحكومة التعامل معها في برنامجها الجديد هي منظومة الصحة، خاصة بعد إقرار قانون التامين الصحي، مشيرة إلى يوجد خطة عمل تعمل عليها وزارة الصحة هي تطبيق قانون التامين الصحة والذي يبدأ في5 محافظات.

 

 وتابعت «أبو السعود»، منذ أيام قليلة تم إقرار الموازنة العامة الجديدة لكن لم يتم زيادة إي إضافات لمنظومة الصحة، وهذا سيعرقل تطبيق القانون التامين لان هذا القانون يحتاج إلي مبالغ ضخمة في البداية لكي يطبق.

 

أما المحور الثالث في تساؤلات أبو السعد علي برنامج الحكومة، منظومة التعليم الجديدة حيت أكدت انه هناك مشروع تعليمي جيد أعده وزير التعليم يضم العديد من الخبراء، موضحة كيف يتم تطبيق هذا المشروع دون تخصيص مبالغ إضافية لميزانية التعليم.

 

وختمت «أبو السعد» بيانها مطالبة الحكومة أن توضح طريقة علمها في السنوات المقبلة بجانب إيجاد روية في تلك الملفات التي تم ذكرها مسبقا، حتى نعرف ما هي الطريقة التي تسير بها الوزارات.

 

أخبار اخرى فى القسم