الاثنين 22 أكتوبر 2018 - 04:41 مساءً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 



 

  الأكثر قراءة

 
 

ما رأيك فى تصميم الموقع ؟

  جيد

  ممتاز

  سىء

  عادى

 

 

 

 

 

 

 

 


نتائج

 



 
 

الرئيسية تكنولوجيا واتصالات الفرق المصرية تسجل حضورا قويا في منافسات كأس العالم للروبوت

 

 
 

الفرق المصرية تسجل حضورا قويا في منافسات كأس العالم للروبوت

  الجمعة 22 يونيو 2018 06:10 صباحاً   




سجلت الفرق المصرية حضورا قويا خلال مشاركتها في منافسات كأس العالم  للروبوت المقامة في مونتريال بكندا في الفترة من 17 إلى 21 يونيو الجاري.

وتشارك مصر في نهائيات كأس العالم  للروبوت (RoboCup) هذا العام بخمسة فرق من طلاب المدارس تشارك بأقسام المسابقة المختلفة ومراكز التدريب الخاصة تحت رعاية الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومؤسسة مصر الخير.

وقال المهندس إسلام وحيد رئيس قسم "الروبوتيكس" بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ورئيس البعثة المصرية، إن مصر جاءت في مسابقات البرمجة في أصعب مجموعة التي تضم اليابان، وإيران وألمانيا، ونافس أحد الفرق المصرية الخمسة هذه الفرق ليومين في دوري المجموعات.

وأوضح أن مصر فازت في اليوم الأول على إيران وألمانيا بنتيجة قوية وخسرت من اليابان بفارق كبير، وفازت في اليوم التالي على اليابان وألمانيا ولكن هذه المرة خسرت من إيران، وبعد تعادل الثلاث دول بـ12 نقطة لكل دولة أجريت مسابقة بينها فازت بها اليابان وتأهلت للدور النهائي للبطولة.

وأشار إلى أن فريق مصري آخر ينافس 26 فريقا من مختلف الدول في قسم "on stage" بالمسابقة، وسجل تفوقا كبيرا على جميع الفرق، وتجرى اليوم منافسة كبيرة على المركز الأول ويشارك فيها الفريق المصري بقوة.

وأضاف المهندس إسلام وحيد أن مسابقة كأس العالم  للروبوت (RoboCup) تعد أكبر وأهم مسابقة في تطبيقات الإنسان الآلي في العالم لطلاب المدارس والجامعات وأساتذة الجامعات، وتهدف المسابقة التي انطلقت عام 1997 للوصول لاختراع فريق كرة قدم من الروبوت يفوز بكأس العالم سنة 2050 بجانب تشجيع العمل في مجال الروبوتيكس والذكاء الاصطناعي وزرع روح العمل الجماعي كفريق والتعاون على شكل مجموعات من مختلف الجنسيات لتعليم الطلاب كيفية العمل في فريق متعدد الجنسيات واللغات وتعلمهم كيفية مشاركة العلم والمعرفة بينهم ليصلوا لأكبر جائزة في المسابقة ويشارك في نهائيات هذه المسابقة سنوياً ما يزيد عن 10 آلاف طالب من جميع أنحاء العالم.

وتابع أن مصر تشارك هذا العام في منافسات كرة القدم، الإنقاذ بالروبوت، برمجة الروبوت والعرض المسرحي بالروبوت، حيث أعادت إحياء عرض "الليلة الكبيرة" للفنان الراحل سيد مكاوي ولكن هذه المرة من خلال روبوتات اوتوماتيكية تقوم بأداء جماعي يحاكي العرض الشهير.

يذكر أن الفرق المصرية تأهلت من خلال التنافس على كأس مصر للروبوت (RoboCupJunior Egypt) والتي أقيمت في الفترة من 22-24 مارس 2018 بالقرية الذكية تحت رعاية الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومعهد تكنولوجيا المعلومات (ITI)، والمعهد القومي للاتصالات (NTI)، ومكتبة الإسكندرية، وشركة "فاليو" لتكنولوجيا السيارات، حيث تنافس هذا العام ما يقرب من ألف طالب من مختلف مدارس الجمهورية.

وتعد مصر من الدول المنافسة بقوة في المحافل الدولية في مجال البرمجيات وتطبيقات الإنسان الآلي حيث أنها حققت المركز الأول في كأس العالم للروبوت بألمانيا عام 2016 في مسابقة العرض المسرحي بالروبوت والمركز الثالث بكرة القدم بالإضافة لجائزة أفضل مبرمجين بمنافسات الإنقاذ كما حققت 6 جوائز بكأس العالم بالصين عام 2015 منها الأول على العالم في كرة القدم والمركز الثالث في العرض المسرحي بالإضافة لأربع جوائز أخرى تشجيعية.

 

أخبار اخرى فى القسم