الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 08:38 مساءً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 



 

  الأكثر قراءة

 
 

ما رأيك فى تصميم الموقع ؟

  جيد

  ممتاز

  سىء

  عادى

 

 

 

 

 

 

 

 


نتائج

 



 
 
 

جزيرة سهيل..صاحبة أجمل مشاتي العالم


نقابة الاعلام الالكترونى
الأحد 27 أكتوبر 2019 09:49:16 صباحاً




يحاول الأشخاص حول العالم السفر في الإجازات للتمتع بالمناظر الخلابة والطبيعة الساحرة، فيظل المسافرون طوال العام يفكرون في الأماكن الأكثر استجماما، وتعتبر مصر من الوجهات الأولى للسائحين حول العالم، فيحاول البعض جمع حقائبه خاصة وأن العثور على رحلات طيران رخيصة Cheap flightsليس امرا صعبا، للتنزه في طبيعة مصر الساحرة المتمثلة في الأثار والشواطئ الخلابة.



ومن الوجهات المصرية التي يقصدها سياح العالم هي جزيرة سهيل، التي تتميز بطبيعتها الساحرة وموقعها الساحلي وتتميز بأرخص ثمن رحلة نيلية بالطيران على الإطلاق مع الإقاة في الفنادق المطلة على ماظرها الخلابة.



وتعتبر الجزيرة المكان الانسب للقيام بأنشطة ترفيهية مثل لعب ومرح ورقص مع الدلافين، فهي بلد السحر صاحبة أجمل مشاتي العالم علي الإطلاق لانها تتميزبالهدوء الذي يشع في كل مكان.



ويوجد في جزيرة سهيل، واحدة من أكثر الأماكن التي تضم الكثير من المقومات السياحية والجمالية التي تجذب الكثير من الزائرين وبها الكثير والكثير من أشهر وأبرز وأجمل المزارات الأثرية والثقافية حيث نجد بها عدد من الشوارع التاريخية التي تتميز بطابعها المعماري الفريد المتميز.



وتعتبر جزيرة سهيل واحدة من الجزر المصرية الموجودة على ضفاف نهر النيل واللى بتعتبر من أشهر الأماكن التى بيزورها السياح الأجانب والمصريين نتيجة لمعالمها الموجودة فيها واللى من أشهرها القرية النوبية اللى بيعود تاريخها للعصر الفرعوني، بالإضافة لأهميتها لإستخراج الحجر الأسود أو الجرانيت منها.



هذا بالإضافة أنه من خلال زيارتك لها ستتعرف على طبيعة الحياة النوبية لسكانها والذين بيشتهرونبعاداتهم وتقاليدهم التراثية من خلالزيارتك لبيوتهم التراثية التي تمتاز بالنقوش والرسومات الجميلة التى تزين جميع الجدران.



كمايتم الاستمتاع مع أهالي جزيرة سهيل بالأنشطة الجميلة مثل الموسيقى والرقصات الفلكلورية الشهيرة، ومن أهم تقاليدهم وضع التماسيح الحية والمحنطة في بيوتهم لإعتقادهم أنها تطرد الأرواح الشريرة من البيوت ولأنها من الموروثات القديمة.



وخلال زيارتك لجزيرة سهيل هتشاهد لوحة المجاعة التى حدثت خلال عهد الملك "زوسر"، هذا بالإضافة لأحد المعابد المصرية القديمة المتواجدة فيها، والذي يقوم السياح بزيارته للتتعرف على الحضارات المصرية والعالمية السابقة.



ويوجد أيضا في جزيرة سهيل قناة المياه القديمة التى قام بشقها الملك "سنوسرت الثالث"، خلال السنة الثامنة من حكمه لتحصين نفسه من أي اعتداء وأعداء كما قام بهذا أيضا من أجل أهميتها التجارية.