الخميس 09 مايو 2024 - 12:46 مساءً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 



 

  الأكثر قراءة

 
 


نتائج

 



 
 

الرئيسية السيارة الكهربائية فى مأزق بسبب ثانى أكسيد الكربون

 

 
 

السيارة الكهربائية فى مأزق بسبب ثانى أكسيد الكربون

  الأحد 08 نوفمبر 2015 05:59 مساءً   




فى الوقت الذى تكثف فيه الحكومة الفرنسية جهودها للتشجيع على استخدام السيارة الكهربائية مع اقتراب انعقاد مؤتمر المناخ العالمى الذى سيعقد فى باريس 30 نوفمبر الجارى، نشرت نتائج الدراسة القديمة التى أجراها المسئولون فى وكالة البيئة والتحكم فى الطاقة الفرنسية عن انبعاث غاز ثانى أكسيد الكربون المنبعث من السيارات التى تعمل بالديزل والبنزين وغاز الصوبات والسيارة الكهربائية فى الفترة من 2012 إلى 2020. وقد أوضحت الدراسة أنه يجب الأخذ فى الاعتبار أن تصنيع البطاريات يؤدى إلى انبعاث ثانى أوكسيد الكربون ويجب قطع مسافة من 50 إلى 100 ألف من الكيلومترات بالسيارة حتى تصبح أقل إنتاجا لانبعاث الغاز من السيارة التى تعمل بالطاقة الحرارية أى من 15 إلى 30 كيلومترا يوميا أى حوالى 365 يوما فى السنة لمدة عشر سنوات.. علما بأن السيارة الكهربائية تستخدم فى المسافات القصيرة وبالتالى فإن إمكانية عدم انبعاث الغاز الملوث صعب الوصول إليها وأكثر من ذلك فإن انبعاث ثانى أكسيد الكربون من السيارة الكهربائية يرسل فى الغلاف الجوى قبل حتى قطع أقل الكيلومترات، بينما تبعث السيارات الحرارية الغاز الملوث على مر السنوات. ومن المعتقد أيضا أن السيارة الكهربائية لا تبعث الجسيمات الرفيعة فى الجو، ولكن كما جاء فى دراسة نشرت فى شهر يناير الماضى بمجلة "سيانس وفى" فإن الإطارات والفرامل واستهلاكها فى الطرق يجعلها تبعث نفس كمية الجسيمات الرفيعة التى يبعثها الديزل، كما أنها تسير على الإسفلت فى الشوارع وفى النهاية أصبحت السيارة الكهربائية أقل حماية للبيئة من السيارة الحرارية الأخرى. وقد أنفقت الحكومة الفرنسية أموالا فلكية لحماية السيارة الكهربائية وروج لها السياسيون وصناع السيارات، كما طرحت الحكومة خطة لإنشاء 7 ملايين محطة لإعادة شحن السيارة بتكلفة 10 آلاف يورو للمحطة آى حوالى 70 مليار يورو.
 

أخبار اخرى فى القسم