الاثنين 19 نوفمبر 2018 - 03:26 مساءً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 



 

  الأكثر قراءة

 
 

ما رأيك فى تصميم الموقع ؟

  جيد

  ممتاز

  سىء

  عادى

 

 

 

 

 

 

 

 


نتائج

 



 
 

الرئيسية تكنولوجيا واتصالات غواصة روبوت تسير تحت الماء بدون محرك

 

 
 

غواصة روبوت تسير تحت الماء بدون محرك

  السبت 09 يونيو 2018 06:21 صباحاً   




طور باحثون من المعهد الفدرالي السويسري في زيورخ بالمشاركة مع باحثين من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، غواصة روبوت تستطيع الحركة في الماء باستخدام مبدأ دفع جديد، مما يتيح لها التجديف بدون طاقة المحرك.


ووفقا لموقع " digitaltrends" ، ويقوم الروبوت بتحريك المجاذيف ذهابًا وإيابًا، من خلال الاستجابة للتغيرات في درجة الحرارة بالماء.


وقالت كريستينا شيا ، أستاذة التصميم الهندسي في ETH Zurich التي قادت المشروع ، لـ Digital Trends:  "تقليدًا لحركة زوارق التجديف أو الضفادع أو عربات المياه ، يدفع الروبوت الآلي نفسه إلى الأمام من خلال قيادة مجاديفه إلى الخلف".


وأضافت " وبدلاً من الاعتماد على محرك كهربائي يتصل بمصدر طاقة ، يتم تنشيط مجاديف الروبوت باستخدام آلية مشابهة تُستخدم في الأساور المفصلية. يتم تشغيل هذا التنشيط عن طريق شرائح بوليمر (شكل الذاكر) ، والتي تعمل مثل العضلات".


وذاكرة الشكل هي عبارة عن نوع من البلاستيك الذي يصبح مطاوعاً في حالة تسخينه، ويعود إلى حالته عندما يبرد.


 وتقوم هذه الآلية على إرجاع المجداف إلى الخلف عن طريق آلية داخلية عندما يتم التسخين، مما يؤدي إلى دفع الغواصة إلى الأمام،  ويمتاز هذا التصميم بعدم فقدان ذاكرته حيث يعود إلى نفس الشكل عند تسخينه مرة أخرى، تم تصميم بشكل كامل عن طريق الطباعة ثلاثية الأبعاد.

 

 

أخبار اخرى فى القسم